?> رواية غادة الكاميليا - كتاب pdf  

رواية غادة الكاميليا | كتاب pdf

رواية غادة الكاميليا

القسم : روايات رومانسيه

رواية غادة الكاميليا [PDF] للتحميل والقراءه أونلاين لـ الكسندر دوما

كثيرة هي الترجمات الشيقة الجميلة التي تناولت الأسطورة والملحمة الخالد “غادة الكاميليا” والتي تنتمي للروايات الرومانسية العاطفية والتي كان لها تأثير وصدى رائع في كافة أنحاء فرنسا وإنجلترا ولا نبالغ إن قلنا أن لها تأثير واضح على الأدب العالمي بشكل عام.

فكما ترك الكاتب الفرنسي والروائي العظيم “الكسندر دوما” رائعته الخالدة “الفرسان الثلاثة” وكما حرك خيال العالم كله عن طريق الأدب المسرحي فقد تألق في تلك الرواية الغير منسية والمحفورة في تاريخ الأدب العالمي.

“غادة الكاميليا” هي تجسيد للصراع الطبقي ومواجهة وصفعة على وجه العنصرية و إعلاء لقيمة الحب والفداء والتضحية وقد تناولت كل الثقافات الغربية والعربية والشرقية تلك الملحمة عن طريق الاقتباس لأعمال تتناسب مع كل ثقافة.

من تلك الأعمال العربية المقتبسة عن تلك الرواية الفرنسية “السكاكيني” و”حافية على جسر الذهب” وحتى الآن لا نزال نجد أثار تلك الملحمة داخل الأعمال الأدبية المختلفة.

تدور أحداث الرواية عن الجميلة البريئ التي لا تملك ذنب سوى انحطاط المستوى المادي والاجتماعي وتواجه نظرة المجتمع العنصرية وتقع في حب الشاب الثري ولكنها تتهرب وتتنكر له عندما يجبرها والد هذا الشاب على ذلك حفاظا على مستقبله ومكانته الإجتماعية رغم الحب الذي يجتاح جنبات قلبها وتموت في النهاية وحيدة متألمه من نظرة المجتمع الظالمة.

تلك الرواية بكافة التفاصيل الأدبية صفعت المجتمع الأوربي وقتها وألهمت العالم كله فكر جديد مختلف ولذلك قد لا يستسيغ الكثير من أبناء الوطن العربي تلك المعاني لاننا نعيش الآن في عالم مختلف عن ذلك وإن كانت الفكرة والرمزية التي تحملها الرواية مناسبة للتجديد وإعادة الإنتاج.

عدد التحميلات : 7710

انسخ الرابط وشاركة مع من تريد URL

كتب من نفس القسم