?> كتاب عقل وعاطفة - كتاب pdf  

كتاب عقل وعاطفة | كتاب pdf

عقل وعاطفة

القسم : روايات رومانسيه, روايات مترجمة

كتاب عقل وعاطفة [PDF] للتحميل والقراءه أونلاين لـ جاين أوستن

بدأت أسطورة الأدب الأنجليزية “جاين أوستن” الكتابة تحت أسم “ليدي” أو “السيدة” وليس في مشوارها الفني الكثير من الروايات أو الأعمال الفنية ولكن رواية “عقل وعاطفة” كانت باكورة أعمالها الأدبية الناجحة والتي نشرت عام 1811م تحت أسمها المستعار ثم تلاها خمس روايات أخرى.

شهدت تلك الفترة العديد والعديد من الأحداث الإجتماعية والسياسية التي جعلت فكرة الصراع الطبقي موضوع رائج لفترة طويلة في كافة الأعمال الأدبية وكانت الكاتبة شديدة التأثر بتلك الفكرة ولقد صاغت أولا تلك الرواية في مجموعة من الرسائل ما بين الفتاتين بطلتي أحداث القصة ولكنها أعادة الصياغة أكثر من مرة حتى خرجت لنا في صورة روايتها الأولى.

تدور الرواية في سياق إجتماعي عاطفي شديد التأثر بالفكر الغربي إن ذاك حول عائلة “السيد داشوود” المحترم الوقور الذي يموت ويترك ميراث ضخم لابنه البكر “جون” ولا يترك شيئا لزوجته الثانية وبناته الثلاث الذين يعانون الفقر والحرمان بعد وفاة “السيد داشوود” وقسوة وتجبر “جون”.

ثم تستعرض الرواية حياة الأبنتين “إلينور” و “ماريان” التي تمثل إحداهما العقل والإتزان والصرامة والحكمة وبينما تمثل الأخري العاطفة والمشاعر والرغبات.

وذلك التمثيل هو ما أعطى عمق فلسفي رائع للرواية ونجح في خلق دوائر صغيرة من الصراع الأخوي الجميل حتى تستطيع كلتا الفتاتين الحصول على الحب والسعادة الأبدية – بمفهوم الكاتبة – وتحقيق التوازن بين ” عقل وعاطفة”.

نجحت الرواية نجاح مبهر ولا زالت حتى الآن يعاد صياغتها وتقديمها في روايات وفي أعمال غنية أخرى ولا بد من الإشادة بالترجمة الجميلة والصياغة الرائعة التي قدمها المترجم لتتناسب مع البلاغة الشعرية العربية والفصاحة الذهنية للقارئ.

 

عدد التحميلات : 24923

انسخ الرابط وشاركة مع من تريد URL

كتب من نفس القسم