?> موسوعة تفسير العدل والإعتدال - كتاب pdf  

موسوعة تفسير العدل والإعتدال | كتاب pdf

تفسير العدل والإعتدال

القسم : كتب اسلامية

تحميل ملخص موسوعة تفسير العدل والإعتدال PDF للمؤلف والأديب محمد بن عاشور

[ عضو الأمانة العامة للإتحاد العام للأدباء والكتاب العرب ( تونس )]
**//**
لقد تعلقت همتي مُذ ْ أن بدأت أعي القرآن الكريم ومفاهيمَه النورانية السامقة إلى وضع مصنف يُعنى بتفسير القرآن الكريم يكون خاليا من التراكيب الحوشية والبلاغة المغرقة ..

ويكون مفهوما من الجميع العالم والمثقف ونصف المثقف .. وبعد أن لاحظتُ فراغا كبيرا في مجال التفسير حيث يقع الاعتماد عادة – وبصفة آلية – على تفاسير نحترمها ونجلها ولكنها كُـتبت لعصر غير العصر ولأناس غير هذا الجيل المتعلق بالهواتف الجوالة والكمبيوتر وعوالم الفضاء ..

وكان أن تفرغت عشرين عاما لكتابة موسوعة تفسير العدل والإعتدال تشرح وتحلل كامل القرآن الكريم وعنونتها بتفسير العدل والاعتدال – التي أحرزت الجائزة العالمية للإستحقاق الثقافي – جائزة ناجي النعمان الدولية لسنة 2010- وكتبتها في تونس من أدناها الى أقصاها وفي مصر والسعودية والامارات العربية المتحدة والجزائر ولبنان وسلطنة عمان وفرنسا وألمانيا ..

مُتفرغا لها تفرغا تاما وكاملا طوال عقدين من الزمن كتابة ومراجعة .. وحبرتها بلغة العصر السهلة الميسورة وبالاعتماد على أفضل المراجع في هذا المضمار ..

ونهجت فيها نهج التوسط والاعتدال والتوازن والاتزان والمحبة والرحمة والتسامح .. نأيًا بجانبي عن كل خلاف أو اختلاف .. تقريبا بين المذاهب ..

وجمعا لشتات الأمة .. وإعلاء لكلمة الله دون سواه .. نبذا لكل مغالاة وإقصاء لكل تطرف فكري أو عقدي .. وذيلتها بآراء السادة العلماء وأهل الذكر من جميع أنحاء العالم ..

وجعلتها صدقة جارية وهدية لكل مؤمن ومؤمنة الى قيام الساعة .. ثم كان أن أذعت منها نتفا في الإذاعة خلال مشاركاتي الاذاعية طوال عقد كامل من الزمن ..

وأدخلت منها استشهادات خلال مقولاتي في الصحف السيارة من المحيط الى الخليج .. وألقيت عنها محاضرات واسعة في الاذاعات وخصوصا في الملتقيات العربية وتحديدا في الجزائر خلال الملتقى العالمي لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي عقد في مدينة سكيكدة الجزائرية الحبيبة ..

وأصبح تفسير العدل والاعتدال مرجعا في الجامعات ولطلبة العلم ينهل من معينة الثر الذي لا يغيض حكمة ومعرفة وعلما بلا حدود .. وتعرضتْ عدة وسائل إعلام دولية لموسوعة تفسير العدل والاعتدال بالتقريض والتنويه مثل اذاعة مونتي كارلوا الدولية .. واذاعة صوت العرب من القاهرة .. وخصوصا اذاعة القرآن الجزائرية التي سجلت لي محاضرة كاملة في ساعة عن تفاصيله وأسراره ..

عدد التحميلات : 6479

انسخ الرابط وشاركة مع من تريد URL

كتب من نفس القسم