?> ألف قصة وقصة من قصص الصالحين ونوادر الزاهدين - كتاب pdf  

ألف قصة وقصة من قصص الصالحين ونوادر الزاهدين | كتاب pdf

ألف قصة وقصة من قصص الصالحين ونوادر الزاهدين

القسم : كتب اسلامية

ألف قصة وقصة من قصص الصالحين ونوادر الزاهدين [PDF] للتحميل والقراءه أونلاين لـ هانى الحاج

قام الكاتب “هاني الحاج” بجمع وصياغة وتأليف باقة فريدة ومختارة بعناية وأسماها “ألف قصة وقصة من قصص الصالحين ونوادر الزاهدين” وقد تم جمع هذه الزهور النفيسة والوردات المتفتحات من بستان أجمل الكتب المذكورة في المصادر والمراجع ولتي تهدف كلها للتأمل في حياة الزاهدين والصالحين في مختلف الأوقات والعصور.

الكتاب كبير وضخم ويحتوى على لغة قوية رصينة يعمل معها العقل ويزيد من المنطق اللغوي للقارئ ولا يمكن قراءته على مرة واحدة فهو يعتبر مجموعة من الكتب المتحدة بين جلدتي كتاب واحد.

ولعل أكثر ما يتميز به هذا كتاب ألف قصة وقصة من قصص الصالحين ونوادر الزاهدين الثري هو تعدد موضوعاته ونبل مقاصده في العمل على تهذيب طباع القارئ والمسح على القلب وترقيقه فهذا الأدب القصصي الإسلامي التربوي  والغاية من هذا الكتاب هي دفع الناس إلى التمسك بالقيم والمثل العليا مثل (التضحية – الإيثار – الكرم  الذكاء – الشرف – لإتقان – الشجاعة – …).

ولم يتجاوز كاتب ألف قصة وقصة من قصص الصالحين ونوادر الزاهدين عن الحكايات والنوادر قصص اسلامية واقعية مؤثرة التي تدل على فطنة وذكاء العرب وحسن منطقهم وتصرفهم وقد عمد المؤلف والكاتب من هذا التنوع القصصي الفريد إلى توسيع الأفق والمدارك للقارئ ونشر العلم والفائدة والروح اللطيفة وذلك من خلال جمع بعض الشيء من حكايات الطرائف والنوادر التي تعمل على الترويح عن النفس ونشر الفكاهة والبسمة.

كتاب ألف قصة وقصة من قصص الصالحين ونوادر الزاهدين يعد مرجع جميل لكثير من الأمهات الصالحات والمربين الأفاضل بشكل خاص خاصة وهو يحتوي على الكثير جدا من الحكايات وقصص اسلامية واقعية مؤثرة والقصص المناسبة للأطفال والتي تصلح لغرض التربية والتنادر وإرساء القيم والأخلاق الإسلامية والحث على العمل والجهاد ومكارم الأخلاق.

عدد التحميلات : 9835

انسخ الرابط وشاركة مع من تريد URL

كتب من نفس القسم