?> رواية مع وقف التنفيذ - كتاب pdf  

رواية مع وقف التنفيذ | كتاب pdf

رواية مع وقف التنفيذ

القسم : روايات رومانسيه, روايات عربية

رواية مع وقف التنفيذ [PDF] للتحميل والقراءه أونلاين لـ دعاء عبد الرحمن

الرواية التي بين أيدينا الآن “رواية مع وقف التنفيذ” ليست رواية صغيرة فهي 500 صفحة تقريبا وهي من أعمال الكاتبة المصرية “مشاعر غالية” أو الأستاذة “دعاء عبد الرحمن” والتي أطلت بها علينا من بوابة النشر الإلكتروني والتي تدور بشكل روائي إسلامي منصح أو دعوي من خلال بطل القصة “بلال”.

بعد الإنتهاء من قراءة رواية مع وقف التنفيذ يمكن توصيفها أنها في الأدب الأسلامي الاجتماعي الذي يحمل عاطفة ورومانسية ولا أعلم تحديدا مدى صحة هذا التوصيف فهو نوع جديد من الكتابات الدعوية أو رقائق ونصائح مباشرة في صورة رواية أو عمل أدبي مقدم للشباب.

رواية مع وقف التنفيذ تدور حول فكرة الملتزم الذي يستطيع أن يستمتع بالحياة وبكل جوانبها وأن الالتزام – من وجهة نظر الكاتبة – هو طريق الحياة الصحيحة وأن من المعاناة في الدنيا لها سبب واحد فقط وهو الإبتعاد عن الالتزام وعن طريق الله الذي وضعه للبشر.

تمتاز الروائية “دعاء عبد الرحمن” بالفكرة المباشرة والوضوح في العرض واستخدام الرمزية المباشرة جدا والابتعاد عن التشبيهات العميقة الفلسفية,  وقد يروق هذا لكثير من الكتّاب الشباب وبعض القراء الجدد ولكن هذا في تقدير الكثير من الأدباء يعتبر قصور في الأدب والبلاغة.

قراءة تلك الرواية لا تحتاج للتركيز الشديد بل يمكن إعتبارها قراءة خفيفة في الصباح أو قبل النوم ويمكن للقارئ الإستفادة من الرقائق الإيمانية الموجودة في الرواية.

على الكاتبة أن تدرك أن الرواية عمل فني وأدبي في المقام الأول وأن النصح والإرشاد المباشر والخطابة الطويلة ليست من محسنات الرواية, في رأيي الشخصي أن الكاتبة تحتاج للمران اللغوي والاهتمام بالحبكة الدرامية والتركيز على الجوانب النفسية والفلسفية والتخفيف من حدة الخطاب الديني المقصود والذي ساهم بشكل كبير أن تخرج الرواية في 500 صفحة.

عدد التحميلات : 25756

انسخ الرابط وشاركة مع من تريد URL

كتب من نفس القسم