?> رواية الحب في المنفى - كتاب pdf  

رواية الحب في المنفى | كتاب pdf

رواية الحب في المنفى

القسم : روايات رومانسيه, روايات عربية

رواية الحب في المنفى [PDF] للتحميل والقراءه أونلاين لـ بهاء طاهر

نحن الآن بصدد رواية خيالية تماما إلا أنها تتعرض للعديد من الوقائع والحقائق التي حدثت أثناء الفترة الزمنية للرواية وتلك الحقائق المذكورة جاءت في رواية الحب في المنفى موثقة بالشهادات والنصوص المقتبسة من التحقيقات الحقيقية.

تلك الرواية العاطفية الإجتماعية تحمل مشاعر وجراح وطن وتحمل فكر فلسفي وعمق أدبي فريد ومن الفريد أنه على مدى عدد صفحات العمل الأدبي القليلة – 254 صفحة فقط .

ستتمكن من خوض تجربة أدبية إستثنائية وكيف لا وهي الرواية التي قال عنها “الدكتور على راعي” من مؤسسة الأهرام أنها “الرواية كاملة الأوصاف” وقد أثنى عليها “الدكتور شكري عياد” وقال عنها “نموذج جديد للرواية الواقعية” ولكن من المؤكد أن تلك الرواية – رواية الحب في المنفى – لم تكن وليدة لحظة أبداع متفردة.

فمؤلف الرواية هو الأديب الرائع المصري الذي بدأ مشواره الأدبي في فترة الستينات وصاحب الأعمال العالمية والروايات العميقة النفسية التي أثرت الأدب العربي والذي جاء بنماذج فريدة في مختلف أعماله الروائية.

وعن رواية الحب في المنفى فإنها تدور في الفترة قبل وبعد الاحتلال الإسرائيلي لبيروت في بداية الثمانينيات وتحكي بلسان صحفي مصري في الخمسين من عمره شديد التأييد لجمال عبد الناصر وفكرة القومية العربية.

والذي صدم في ما آلت إليه بلاده بعد رحيل عبد الناصر وقدوم أنور السادات – هو نموذج ورمز استطاع الكاتب ببراعة أن يجيد توظيف دوره – ومن ثم مر بعدة اضطرابات في حياته الزوجية الأمر الذي يدفع الأحداث سريعا إلى الطلاق والسفر إلى سويسرا, وهناك يلتحق بالعمل في أحدى الصحف  كمراسل مضطهد لأنه لا يزال مواليا لعبد الناصر ولذلك لا تنشر له أي أعمال.

تتواصل الأحداث والتغيرات وتظهر المرشدة السياحية النمساوية التي يقع في غرامها ثم يظهر هذا الأمير الخليجي صاحب المال والسلطة والثراء الأسود والذي يحاول إقناع البطل بتحرير جريدة مستقلة يستطيع من خلالها نشر جميع آراءه الخاصة دون رقابة وسط شكوك وشبهات من البطل في صدق النوايا.

 

عدد التحميلات : 8909

انسخ الرابط وشاركة مع من تريد URL

كتب من نفس القسم