?> معالم فى الطريق - كتاب pdf  

معالم فى الطريق | كتاب pdf

معالم في الطريق

القسم : أدب عربي

كتاب معالم فى الطريق  [PDF] للتحميل والقراءه أونلاين لـ سيد قطب

يعتبر كتاب معالم في الطريق من أكثر الكتب التي أثارت جدلا واسعا لما حواه من أفكار أساسية في التغيير الذي ينشدة منهج الكتاب و الكتاب مأخوذ من كتاب أخر يسمي في ظلال القران.

و ذلك في الأجزاء الاخيرة من طبعتة الأول ، و من أحد أفكار الكتاب الأساسية التي يتناولها الكتاب أن القيادة الغربية للعالم موشكة علي الزوال و ذلك لأن الحضارة الغربية لم يعد لها رصيدا من القيم يسمح لها بالقيادة.

كما أن كتاب معالم في الطريق يتناول المعالم اللازمة لاستعادة الحاكمية وهو كتاب مهم في مناهج البحث و التركيز علي مفهوم الحاكمية لله بشكل عام كما يأخذنا الي موضوع لماذا لا يوجد جيل قراني فريد مثل جيل الصحابة الكرام و يوضح ان الصحابة أخذوا القران كمصدر و نبع وحيد دون معتقدات أخري.

تعطل صفاء هذا النبع ثم ينتقل كتاب معالم في الطريق بنا الي موضوع طبيعة المنهج القراني فستجد أن الكتاب يتناول قضية العقيدة كالقضية الأولي و الكبري.

فقضية العقيدة متمثلة في الألوهية و العبودية و ما بينهما من علاقة و تعتبر هذة العلاقة هي قاعدتها الرئيسية و يتناول الكتاب بعد ذلك نشأة المجتمع المسلم و خصائصة.

حيث أنة كان مجتمعا مبنيا علي رابطة العقيدة فتجد ان المجتمع بة قلوب شتي من فرس و عرب و روم و عرقيات مختلفة و لكن تحت وحدة العقيدة الإسلامية ذابت كل الفروق و الإختلافات و كان الناس فية سواسية كأسنان المشط.

عدد التحميلات : 4344

انسخ الرابط وشاركة مع من تريد URL

كتب من نفس القسم