?> رواية ولا فى الأحلام - كتاب pdf  

رواية ولا فى الأحلام | كتاب pdf

رواية ولا فى الأحلام

القسم : روايات عربية

رواية ولا فى الأحلام [PDF] للتحميل والقراءه أونلاين لـ دعاء عبد الرحمن

في البداية أطلت علينا الكاتبة “مشاعر غالية” من بوابة النشر الإلكتروني بتلك الرواية التي نتناولها الآن “رواية ولا في الأحلام” ثم تعرف القارئ على الأستاذة الكاتبة والروائية “دعاء عبد الرحمن” كأحد الروائيات القلائل أصحاب الأسلوب الأدبي الشاب القريب جدا من جيلها والمتأثر بكافة القضايا الحياتية المعاصرة الصاخبة.

في البداية كان أكثر ما يميز الكاتبة هو الاهتمام بالفكرة والسياق الدرامي والتركيز على طرح جوانب إسلامية داخل الرواية لإضافة قيمة لرواياتها وهذا ما كان واضح في روايتها الأولى “أكتشفت زوجي فى الأتوبيس” وتلك الرواية التي نتناولها الآن هي كذلك أيضا لأنها من الأعمال الأولى للكاتبة التي لم يكن بها اهتمام بالجوانب الفنية والأدبية والمراجعة اللغوية الدقيقة.

رواية ولا في الأحلام تدور في سياق إجتماعي سياسي يحمل بعض عاطفية وتمتاز الرواية بالفكرة الواضحة جدا والتشبيهات القريبة المعروفة لعقل القارئ بل أن الرمزيات لا تحتاج للتفكير والتدبر كأنها تعرض فكرتها بكل وضوح وهذا إن كان خدم الفكرة فقد أضر كثيرا بالقارئ الذي توقع بعد التفكير والعمق الذي يتيح له أعمال الخيال.

تلك الرواية بها الكثير من الأفكار والحقائق والنظريات التي أرادت الكاتبة أن تعطيها للقارئ ولقد نجحت في ذلك وسوف تحقق متعة لهؤلاء الغير معتادين على القراءة ولكنها لن تضيف كثيرا لأصحاب الكلمة الذين يرغبون في الاستمتاع بالقراءة

ولكن للأنصاف لا بد من أن نقول أن أسلوب الكاتبة الأدبي قد تحسن كثيرا ولقد زاد وعيها البلاغي.

 

عدد التحميلات : 15798

انسخ الرابط وشاركة مع من تريد URL

كتب من نفس القسم