?> رواية صمت الجياد - كتاب pdf  

رواية صمت الجياد | كتاب pdf

رواية صمت الجياد

القسم : روايات رومانسيه, روايات عربية

رواية صمت الجياد [PDF] للتحميل والقراءه أونلاين لـ مروة جمال

الشغف والأثر النفسي الرائع الذي حدث بعد الإنتهاء من الرواية الأولى “همس الجياد” جعلني لا ألتقط أنفاسي وأبدأ في قراءة رواية صمت الجياد وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على مدى جودة وروعة الكاتبة ورغبتي الشديدة في متابعتها.

الكاتبة والمؤلفة المبدعة “مروة جمال” من مواليد طنطا – بلد الروائي الكبير أحمد خالد توفيق – وهي مهندسة اتصالات وقد شاركت في روايات جماعية سابقا ولها عدة أعمال منتهية لا بد لي من قراءتها ومراجعتها وتقديمها أيضا.

رواية صمت الجياد هي رواية امتداد للرواية الأولى في ثلاثية “عشق الجياد” وفيها نستكمل الأحداث الشبه منتهية للرواية الأولى وسريعا استطاعت الكاتبة أن تتعمق بك في نفس الأجواء في بداية الرواية مما لم أعاد للقارئ الكثير من توقد الذهن وإسترجاع التفاصيل ولكن إذا وقعت الرواية في يد من لم يقرأ الرواية الأولى سيجد بعض المشقة وصعوبة في فهم طبيعة الشخصيات.

هناك تفوق ملحوظ في السرد عن الرواية الأولى ولكن هناك استرسال متعمد في الاقتباسات الشعرية والأدبية وهذا كان مصدر ملل في بعض الأحيان وهناك تعمق جميل في التفاصيل الشخصية مما أعطى إثراء للصورة الذهنية عن الحالة الرومانسية العاطفية التي صاحبتنا منذ الكتاب الأول.

قد يجد البعض أن الرواية الاولى كانت أكثر تماسكا وقوة ولكن تلك الرواية – “صمت الجياد” – هي الأكثر تعمقا وفلسفة والأفضل من الناحية الفنية والأدبية وهناك الجزء الثالث “عشق الجياد” في الطريق والتي استطاعت الكاتبة التمهيد له بشكل جذاب في تلك الرواية.

لازالت اللغة العامية هي الأقوى في الرواية وأنتظر بفارغ الصبر أن تقوم الكاتبة في مشاريعها القادمة بالاستعانة باللغة العربية الفصحى بدلا من اللغة العامية.

رواية “صمت الجياد” حافظت على نفس المستوى الأدبي وحافظت على درجة الترقب للانتهاء من الثلاثية وأكدت على ضرورة الإنتباه للكاتبة “مروة جمال” في المستقبل.

عدد التحميلات : 41749

انسخ الرابط وشاركة مع من تريد URL

كتب من نفس القسم