?> رواية جواد بلا فارس - كتاب pdf  

رواية جواد بلا فارس | كتاب pdf

رواية جواد بلا فارس

القسم : روايات رومانسيه

رواية جواد بلا فارس  [PDF] للتحميل والقراءه أونلاين لـ الراوي مني سلامة

رواية إلكترونية ثانية للطبيبة البيطرية الشابة “منى سلامة” جاءت بعنوان “جواد بلا فارس” في عام 2013 وهي تعتبر إمتداد لذلك النوع الجديد من الأدب الروائي الإسلامي – إذا صح هذا التعبير – بعد روايتها الأولي “مزرعة الدموع” التي أعلنت فيها عن كونها كاتبة وروائية إستثنائية تمتلك رؤية وأسلوب مختلف في كتابة الروايات الرومانسية الإجتماعية ذات الطابع الإسلامي العاطفي.

هذا الطابع الإسلامي موجود وبوفرة في صفحات تلك الرواية فالإهتمام بالجانب الديني وشرح الشعائر بشكل تفصيلي من سمات تلك الرواية بشكل أكثر من الرواية الأولى وهذا قد يعجب البعض ولا يعجب البعض الأخر ولكن لا يستطيع الطرفان إنكار جودة الصياغة وبساطة الطرح والتقديم.

وعلى مستوى جودة الكتابة والتمكن من الأدوات الأدبية والشعرية فلا يوجد إختلاف بين تلك الرواية وسابقتها ولكن الإجتهاد واضح من الكاتبة والمتعة في القراءة حاضرة والأفكار العميقة والبساطة مؤثرين وبشكل قوي.

تدور الأحداث حول إنتقام أدم من رجل أعمال من خلال إستغلال أبنة أخيه الطالبة وهي الفكرة التي سبق تداولها وتناولها كثيرا ولكن العمق الاجتماعي النفسي وصياغة الكاتبة المختلفة استطاعت جذب الإنتباه وإعطاء القصة عمق واضح.

لمن انتقد الرواية الأولى لن تعجبكم رواية “جواد بلا فارس” فلا تزال الكاتبة متمسكة بنفس الأسلوب الروائي المصحوب بالنصح وبنفس المهارة الفريدة ولازالت الأماكن والأشخاص كلها في قالب محدد يسهل التعامل معه, وتوقع الأفعال وردود الأفعال متاح بقوة ولذلك أعتقد أنه على الكاتبة أن تعطي الجديد وتضيف أفكار جديدة في ما هو قادم من أعمالها فالثبات على نفس الطبقة والجودة لن يكون مفيد لها في المستقبل.

عدد التحميلات : 11951

انسخ الرابط وشاركة مع من تريد URL

كتب من نفس القسم