?> رواية الرجل ذو اللحية السوداء - كتاب pdf  

رواية الرجل ذو اللحية السوداء | كتاب pdf

رواية الرجل ذو اللحية السوداء

القسم : أدب عربي, روايات رومانسيه

رواية الرجل ذو اللحية السوداء  [PDF] للتحميل والقراءه أونلاين لـ الراوية سامية أحمد  

توقفت كثيرا قبل تقديم تلك الرواية – الرجل ذو اللحية السوداء – وذلك حتى أستجمع أفكاري وأتخلص من ذلك التأثير بعد الإنتهاء من قراءتها.

للأسف لا أعلم الكثير عن الكاتبة والأديبة والروائية “سامية أحمد” ولكنها تستحق بالفعل كل تلك الألقاب بجدارة فلقد جذبني الأسم كثيرا وكان هو الدافع الوحيد لقراءة تلك الرواية التي دفعتني للبحث عن باقي مؤلفات تلك الكاتبة المصرية المعاصرة لمتابعة أعمالها.

وهذه الرواية تنتمي للنوع الاجتماعي الرومانسي شديد التعقيد من حيث تركيب الشخصيات وتصنيفاتهم وتعدد جوانب الشخصيات النفسية والخلفية الثقافية والفكرية فنحن أمام حالات إنسانية متنوعة تصيب وتخطئ.

تدور أحداث رواية “الرجل ذو اللحية السوداء” حول التعصب الديني والفكري والأحكام المسبقة والإرهاب الفكري وذلك من خلال بطلة الرواية “سارة” المتحررة صاحبة الفكر الغربي العلماني والتي تتبدل كل قناعاتها الشخصية مع ظهور بطل الرواية “على” الأصولي صاحب المنهجية المختلفة.

الكاتبة لديها موهبة لا غبار عليها ولديها رشاقة أدبية رائعة وهذا لا ينفي أبدا حاجتها للتجدد في الخطاب والإهتمام بالسرد وبمشاعر القارئ ولكن لا يوجد حدود للمتعة المستمدة من تلك الرواية ومع ذلك هناك أثر نفسي جميل جدا تتركه الكاتبة في نفس ووجدان القارئ عند النهاية.

ربما يجد البعض أن النهاية غير واقعية وأن الكاتبة تعمدت الوصول لتلك النهاية حتي لا تعطي الرواية طابع حزين يعلق في ذهن القارئ وقد يجد البعض أن شخصية الكاتبة تميل للمخاطرة بطرح نهايات سعيدة رغم تعقيدات الحبكة ولكن الخلاصة أن هذه الرواية تستحق التأمل.

عدد التحميلات : 17140

انسخ الرابط وشاركة مع من تريد URL

كتب من نفس القسم