?> الرواية المستحيلة فسيفساء دمشقية - كتاب pdf  

الرواية المستحيلة فسيفساء دمشقية | كتاب pdf

الرواية المستحيلة فسيفساء دمشقية

القسم : روايات رومانسيه, روايات عربية

الروايه المستحيلة فسيفساء دمشقية [PDF] للتحميل والقراءه أونلاين لـ غادة السمان

وما هو المستحيل في الرواية؟ ذلك أول التساؤلات التي جالت بخاطري مع قراءة هذا العنوان على غلاف هذه الرواية “الرواية المستحيلة – فسيفساء دمشقية” و طاف داخل العقل تلك الذكريات عن دمشق والياسمين والحالة الشامية المحببة لنفسي وخاصة إذا كان لدينا كاتبة سورية متمكنة من كل أدواتها الفنية مثل الروائية والشاعرة والأديبة “غادة السمان“.

من الصعب أن تجد من لا يعرف عن تاريخ تلك الكاتبة الحرة الثائرة صاحبة التاريخ المبهر والرؤية الفلسفية والنقد اللاذع والرؤية الإنسانية الفريدة والمختلفة ونحن الآن مع تلك الرواية الاجتماعية العاطفية التي تحمل مزيد من الإبداع في وصف طبيعة وشخصية الكاتبة ونفسيتها حيث أن الرواية تصف معاناة المرأة الدمشقية والظلم الواقع عليها والألم والحيرة في الفترة ما بين الأربعينات والثمانينات.

تحكي الرواية عن دمشق الساحرة والحارات والمباني العتيقة والطبيعة السورية ولذلك جاءت بالكثير من المصطلحات الشامية وإستعراض للأجواء القديمة في دمشق, وذلك من خلال الفتاة “زنوبيا” التي تتجرع كأس اليتم والحرمان من الأم “هند” بسبب رغبة الأب في الحصول على الولد, فتعيش الفتاة مع والدها الذي يطلق يناديها دائما “زين” ويحاول أن يجعل منها الولد.

تلك التجربة الشعورية الرائعة المتكررة حملتها لنا الكاتبة المتميزة بكل واقعيتها المريرة من ظلم واضطهاد وعزلة للمرأة العربية في صياغة أدبية رائعة تحمل تشبيهات ورمزيات كثيرة عميقة وتحمل الكثير من التفاصيل الدقيقة المميزة لأجواء دمشق والشام.

كعادة الكاتبة ستجد الكثير من الإقتباسات والملامح الشعرية داخل الرواية و سوف يستمتع القارئ بعذوبة الألفاظ وجمال التشبيهات والتجربة وسوف تلمس كلمات رواية “الرواية المستحيلة – فسيفساء دمشقية” قلوب النساء جميعا.

عدد التحميلات : 7338

انسخ الرابط وشاركة مع من تريد URL

كتب من نفس القسم