?> رواية الحب عن بعد - كتاب pdf  

رواية الحب عن بعد | كتاب pdf

رواية الحب عن بعد 

القسم : روايات رومانسيه, روايات عربية

رواية الحب عن بعد  [PDF] للتحميل والقراءه أونلاين لـ أمين معلوف

قبل البدء في تقديم رواية الحب عن بعد للصحفي الروائي الأديب اللبناني “أمين معلوف” لا بد من التنويه على كامل الشكر والتقدير للمترجمة “نهلة بيضون” على رائع ترجمتها لتلك الرواية بهذا الأسلوب الراقي البسيط الذي لولاه لما خرجت لنا تلك الرواية في تلك الصورة من البهاء.

في عام 2001 م صدرت تلك الرواية العاطفية شديدة الرومانسية وتم تقديمها على أنها مسرحية شعرية غنائية تستعرض الحب والحرب والصداقة والانتماء والغربة والشعور بالضياع داخل الوطن.

تلك القيم النبيلة والمعاني العظيمة استطاع الكاتب ببلاغة ورشاقة أدبية نادرة تستحق الإعجاب أن يتناولها في ذلك العمل حتى لتستشعر أن الكاتب رأي بعينه تلك الأحداث التي حدثت في القرن الثاني عشر.

استلهم الصحفي اللبناني “أمين معلوف” الكثير من قصص العشق الخالدة مثل “قيس وليلى” و “جميل و بثينة” وغيرها وغيرها ليضيف إليها قصة جديدة عن ذلك “الحب عن بعد” في مسرحية من خمس فصول تدور أحداثها بين بلدين أو بين قلبين فرقتهما المسافات والبلدان والحرب ليبقى كل منهما مرتبط بالآخر وبعيد عن الأخر.

هناك الكثير من الاقتباسات الرنانة والجمل الرشيقة البلاغية الجذابة التي تخترق العقل والقلب في كل صفحة تطالعها في هذا العمل.

وهناك الرمزية السياسية والفكرية والدينية أيضا والموجودة بكثرة لكنها مستترة طوال الوقت في انتظار أن تكشف عنها النقاب لترى مقاصد فكرية راقية قد تتفق أو تختلف معها ولكنها على كل الأحوال أضافت فلسفة ومتعة للقارئ.

 

عدد التحميلات : 23887

انسخ الرابط وشاركة مع من تريد URL

كتب من نفس القسم