?> رواية أحلام ممنوعة - كتاب pdf  

رواية أحلام ممنوعة | كتاب pdf

رواية أحلام ممنوعة

القسم : روايات رومانسيه, روايات عربية

رواية أحلام ممنوعة [PDF] للتحميل والقراءه أونلاين لـنور عبد المجيد

تقدم لنا الروائية والأديبة السعودية المرموقة ” نور عبد المجيد” رواية جديدة ذات طابع مصري خالص بعنوان “أحلام ممنوعة” والتي تتناول فيها الفقر والقهر والظلم كأبطال للرواية الأدبية التي تنتمي للأعمال الرومانسية الاجتماعية.

الكاتبة والشاعرة السعودية صاحبة القلم الرقيق الرشيق تميزت بالشغف بالطابع المصري في كافة أعمالها السابقة ومن خلال رواياتها السابقة استطاعت تحقيق الكثير من النجاح التجاري والنقدي وصنعت جمهور كبير عريق لها, ولقد تميزت واشتهرت في الفترة الأخيرة من خلال روايات مثل “ورغم الفراق” و”أريد رجلا” وعلى مستوى الفكر نجد أن الكاتبة صاحبة فكر متحرر متحيز للمرآة ودائما تجدها مشغولة بهموم وقضايا المرأة.

في تلك الرواية تتناول الكاتبة دور الفقر والقمع والظلم والمرض والجهل في تحويل مسار المجتمع وتلقي الضوء على تأثير إجتماع كافة المهمشين والمحطمين والمهزومين في ميدان التحرير في موقف إنساني واحد.

تم رسم الشخصيات كلها داخل الرواية بنمطية شديدة وحاولت الكاتبة جاهدة أن تحافظ على تلك الصورة النمطية للشخصيات المصرية للمحافظة على الرمزية في كل شخصية ولذلك لم تهتم الكاتبة كثيرا بإضافة الأبعاد النفسية والتقديم للشخصيات بل تم التقديم سريعا وأصبحوا فجأة في بؤرة الأحداث.

تدور الأحداث أولا في سياق رومانسي حالم مع تلك المسحة من الأم والحزن ثم تتحول الأحداث سريعا للثورة المصرية في ميدان التحرير لينتقل القارئ لمستوى أعلى من الأحداث وتتفرع القصة الواحدة لعشرات القصص والحكايات وهناك تنقل رشيق بين كل قصة وبالتالي تتحقق المتعة الأكبر للقارئ.

عدد التحميلات : 15614

انسخ الرابط وشاركة مع من تريد URL

كتب من نفس القسم